القوات الحكومية تفشل عدة هجمات حوثية وسقوط العشرات بين قتيل و جريح في مأرب (آخر مستجدات الحرب)

 القوات الحكومية تفشل عدة هجمات حوثية وسقوط العشرات بين قتيل و جريح في مأرب (آخر مستجدات الحرب)

مأرب-(الوفاق نيوز): أكدت مصادر عسكرية لـ الوفاق نيوز، ان القوات الحكومية اليمنية مسنودة برجال القبائل، تمكنت من استعادة زمام المبادرة في محافظة مأرب، حيث كبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

و قالت المصادر، ان القوات الحكومية افشلت عدة هجمات حوثية في مناطق "رغوان" و "مراد" و "الطلعة الحمراء" و "مدغل"، حيث سقط عشرات القتلى و الجرحى الحوثيين بينهم قيادات عسكرية، بعد فشل الهجمات.

وذكرت المصادر، ان مواجهات عنيفة تستمر في عدة جبهات بمحافظة مأرب لليوم الـ 12 على التوالي، حيث تواصل مليشيات الحوثي شن هجمات على مأرب في محاولات فاشلة للسيطرة على المدينة.

وأفاد موقع "سبتمبر نت" التابع للقوات الحكومية اليمنية، انه تم افشال عدة هجمات للمليشيات الحوثية في جبهات المشجح، والكسارة، وأجبرتها على التراجع، بعد تكبيدها خسائر بشرية كبيرة.

وذكر، ان القوات الحكومية استدرجت مجموعة كبيرة من عناصر المليشيات الحوثية إلى أحد المواقع في جبهة مدغل، وباغتوها بهجوم أسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلا، وجرح آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.

وأضاف، ان القوات الحكومية أسقطت طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي بمأرب.

يأتي هذا بعد ان وصلت، يوم الاربعاء، قوات قادمة من الساحل الغربي لليمن الى محافظة مأرب لإسناد القوات الحكومية، حيث التحمت في مواجهات ضد مليشيات الحوثي، التي تشن هجمات مكثفة على مأرب للاسبوع الثاني على التوالي.

وكانت القوات المشتركة قد دشنت حملة لدعم مأرب، في مواجهة الهجمات الحوثية التي تستمر للاسبوع الثاني على التوالي.